البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

250 مركزا انتخابيا لذوي الاحتياجات الخاصة

أفاد رئيس غرفة العمليات الرئيسية بمفوضية الانتخابات سعيد القصبي، بنشرهم أكثر من مائتين وخمسين مركزا لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتابع القصبي في مداخلة مع قناة ليبيا الأحرار، أن هذه الخطوة جرت بالتعاون مع وزارة التعليم؛ لافتا إلى أنهم يعملون على هذا النوع من الترتيبات منذ ألفين وأربعة عشر.

وأضاف رئيس غرفة العمليات أن المفوضية لا تستطيع تغطية ليبيا بالكامل، أو وضع مترجم إشارة في كل مركز؛ خاصة أنهم يعانون النقص في هذه الفئة تحديدا.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات قالت إنها سترجئ نشر القوائم النهائية للمترشحين للانتخابات الرئاسية لدواع قضائية وقانونية
وأوضحت المفوضية أنها ستتبنى بعض الإجراءات القضائية من خلال تواصلها مع المجلس الأعلى للقضاء، وأخرى قانونية من خلال تواصلها مع اللجنة المشكلة من مجلس النواب قبل إعلان القائمة النهائية للمترشحين.
وأضافت المفوضية في بيان لها، أنه نظرا لحساسية هذه المرحلة والظروف السياسية والأمنية التي تحيط بها، ستستنفد جميع طرق التقاضي للتأكد من تطابق قراراتها مع الأحكام الصادرة فيها.
وجاء في البيان أن المفوضية ستكون حريصة على ألا يكون دورها مقتصرا على تنفيذ القانون فقط، بل يمتد إلى تطبيق صحيحه بما ينعكس على مصداقية نتائجه، وفق تعبيرها.

Total
0
Shares
Related Posts