فحيمة: هنالك جهات قضائية ارتكبت أخطاء في تنفيذ القانون في العملية الانتخابية

فحيمة: هنالك جهات قضائية ارتكبت أخطاء في تنفيذ القانون في العملية الانتخابية

صرح عضو مجلس النواب صالح فحيمة عقب لقاء اللجنة البرلمانية برئيس المفوضية العليا للانتخابات عماد السائح، بأن هنالك جهات قضائية ارتكبت أخطاء في تنفيذ القانون بشأن العملية الانتخابية بشكل مباشر وغير مباشر.

وقال فحيمة في تصريح للأحرار، إن الاجتماع مع السائح وقف على أسباب تعثر سير المفوضية نحو الانتخابات و أهم المعوقات التي تواجهها، مؤكدا أن اللجنة توصلت إلى أن المفوضية تقوم بدورها بشكل جيد وأنها ماضية في تنفيذ التشريعات الصادرة عن مجلس النواب رغم العراقيل التي اتضح أنها خليط بين عراقيل قانونية و أخرى سياسية .

وأكد فحيمة أن اللجنة طلبت من مفوضية الانتخابات تقديم تقرير مكتوب لها لغرض تقديمه وعرضه على مجلس النواب ليتخذ ما يراه مناسبا بالخصوص.

ومن جهتها طالبت المفوضية ببعض الإجراءات من مجلس النواب، ودعمت مطلبها بوثائق ومستندات تؤكد ضرورة القيام بهذه الإجراءات، وأن اللجنة بدورها سترفع طلب المفوضية في تقريرها لمجلس النواب ليقرر في النهاية الاستجابة لطلبها من عدمها. وفق ما قاله فحيمة.

يذكر أن مجلس النواب قد شكل الأسبوع الماضي لجنة مؤقتة تتولى مهام متابعة العملية الانتخابية مع المفوضية والمجلس الأعلى للقضاء ورصد الصعوبات والعراقيل التي تصادف العملية.