بوغدانوف: يجب أن يكون انسحاب المسلحين من ليبيا متزامنا وتدريجيا

جدد نائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه وفد اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بموسكو استعداد بلاده لدعم نهج اللجنة العسكرية المشتركة في حل القضايا العملية لضمان انسحاب متزامن ومتوازن وتدريجي لكافة الجماعات المسلحة والوحدات العسكرية غير الليبية من ليبيا.

وأعرب بوغدانوف عن أمله في أن تفضي الانتخابات المرتقبة في ليبيا، إلى تشكيل سلطات دائمة تكون قادرة على استكمال العمل على توحيد هياكل الدولة والأمن في جميع أنحاء البلاد.

وتناول اللقاء الذي شارك فيه ممثلون عن وزارة الدفاع الروسية، وجهات النظر حول الوضع الراهن في ليبيا وما حولها مع اقتراب موعد الانتخابات المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر الجاري.

وكان عضو اللجنة العسكرية 5+5 العميد مختار النقاصة قد قال للأحرار، إن الروس أبدوا استعدادهم للتعاون مع اللجنة، على أن يكون خروج الأجانب من ليبيا، بالتوازن والتزامن لعدم الإخلال بالتوازن العسكري على الأرض.

وأفاد النقاصة، بأن الاجتماع الذي عقد اليوم مع الجانب الروسي في موسكو، والذي ضم وزارتي الخارجية والدفاع، برئاسة نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، كان جيدا، وأنهم جددوا خلاله مطالبتهم بخروج المرتزقة والقوات الأجنبية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة