كارولاين: سيف الإسلام يواجه مذكرة اعتقال من الجنايات الدولية وبريطانيا داعمة للمحكمة

قالت السفيرة البريطانية كارولاين هرندل إن بلادها داعمة لمحكمة الجنايات الدولية، وسيف الإسلام القذافي، يواجه مذكرة اعتقال من محكمة الجنايات الدولية، ومن المهم أن يكون على استعداد لمواجهة التهم الموجهة إليه.

وأكدت كارولاين في معرض إجابتها عن سؤال هل بريطانيا تدعم أيا من المرشحين للانتخابات الرئاسية، أن بلادها لا تـدعم أي مرشح سياسي في ليبيا، مبينا أنها تدعم العملية الانتخابية والمؤسسات التي تنظم الانتخابات، وأنه ليس هم. من يقرر من يتولى الحكم في ليبيا، هذا دور الشعب الليبي حين يقومون بالإدلاء بأصواتهم عبر انتخابات حرة ونزيهة.

وحول أحداث سبها بينت كارولاين أن من المهم السماح للعملية الانتخابية الليبية بما فيها الطعون والاستئنافات المقدمة بالعمل دون أي عوائق وأن يتمكن القضاة من أداء أعمالهم.

ونوهت السفيرة إلى أن العمليات الانتخابية في أغلب الأحيان لا تكون مثالية ويشوبها بعض الصعوبات والتحديات. مبينة أن المؤشرات توضح أن الشعب الليبي يريد أن يعبر عن آرائه والإدلاء بأصواتهم وهذا يعني أن الانتخابات ستكون أمرا إيجابيا.

وبشأن فتح السفارة البريطانية أشارت كارولاين هرندل إلى أن هذا يعتمد على الوضع في طرابلس خاصة وباقي البلاد عامة. مضيفة أنها موجودة في طرابلس بشكل مستمر، وأن لديهم تواجدا دبلوماسيا على الأرض، ونحن نعمل مع المؤسسات الليبية

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة