تايمز أوف مالطا: الأمم المتحدة تؤكد تورط شركات مالطية في تهريب الوقود الليبي

أكدت صحيفة ” تايمز أوف مالطا” أن لجنة العقوبات التابعة للأمم المتحدة كشفت عن تورط شركات مالطية في تهريب الوقود الليبي بما ينتهك عقوبات المنظمة الأممية.

وقالت الصحيفة إن رئيس مجلس مراقبة العقوبات في مالطا “نيفيل أكويلينا” قدم تقارير إلى محكمة في البلاد في إجراءات مرتبطة بتحقيق مكثف للشرطة في تهريب الوقود الليبي، وأضافت أن الوثائق تتهم “بيير بول ديبونو” الذي شغل مؤقتا منصب مدير في شركة World Water Fisheries بغسيل الأموال بين 2014 و2016.

ونقلت ” تايمز أوف مالطا” عن رئيس مجلس مراقبة العقوبات المالطي قوله إن مجلس الأمن وأثناء جلسة استماع للشهود في وقت سابق من هذا الأسبوع، أصدر أوامر للدول الأعضاء بفرض عقوبات على المتورطين، وإن لجنة من 8 خبراء كلفت بالإشراف على تنفيذ ذلك، فيما رأت لجنة الخبراء أن شركات مالطية متورطة في تهريب الموارد الليبية.

وأوضحت الصحيفة المالطية أن العقوبات استهدفت أشخاصا من ليبيا ومالطا ومصر يعتقد تورطهم في تهريب منتجات بترولية من ليبيا إلى أوروبا، فيما أشار رئيس مجلس مراقبة العقوبات “نيفيل أكويلينا” إلى أنه بمجرد إدخال “الأموال القذرة” إلى مالطا ظلت مشكلة بالنسبة للسلطة القضائية في البلاد.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة