المنفي يؤكد سعيهم لإنجاح الانتخابات المقبلة ويشدد على أهمية دور الشباب في بناء الدولة

أكد رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي أنهم يعملون جاهدين من أجل إنجاح الاستحقاقات الانتخابیة المقبلة، عبر تحقیق كل الضمانات اللازمة حتى تكون انتخابات حرّة ونزیھة تعبّر نتائجھا عن إرادة الشعب اللیبي وتحقق كامل شروط العملیة الدیمقراطیة.

وأضاف المنفي في حفل افتتاح المؤتمر الوطني للشباب أنهم يدعمون كل المبادرات الشبابية التي تُعنى بالشأن الوطني ومنها مشاركتهم الفاعلة في الاستحقاق الانتخابي، وقال إن الشباب اللیبي رھان الحاضر وأمل المستقبل، وھم أھل لأن یرتقوا إلى أعلى المراتب في الھیئات والمنظمات ومؤسسات الدولة اللیبیة، ویساھموا في بناء عصر جدید لدولة قویة وعادلة ودیمقراطیة لكل مواطنیھا بلا فرق أو تمییز.

وأضاف المنفي أنهم يعون جیّدا حجم الصعوبات والمخاطر المحدقة بليبيا، ولم يخف تخوفه من العودة إلى الصراعات القدیمة التي تعب منھا اللیبیون وضاعفت من أزماتھم خلال السنوات الماضیة، وھو ما یحتّم علیهم من منطلق المسؤولیة أن يبادروا باتخاذ القرارات المناسبة التي تضمن السلم وتمكّن للمصالحة وتضع المنافسة السیاسیة في مربّع التنافس السلمي الدیمقراطي دون عدوان أو مغالبة.

وشدد رئيس المجلس الرئاسي على ضرورة الإشادة بالمشاركة النسائیة المتمیزة التي تجلت من خلال لجان التحضیر لھذا المؤتمر، والحضور الذي یبشر بتقدّم كفاءات نسویة شابة إلى أعلى المراتب في الدولة والمجتمع، حتى تسیر نھضة ھذا الوطن ثابتة برجال لیبیا ونسائھا، بكامل حقوقھم وواجباتھم في وطن حر، وفق تعبيره.

وقال المنفي إن مشروع المصالحة الوطنية الشاملة، يهدف إلى جمع الفرقاء ورأب الصدع، حفاظًا على النسيج المجتمعي الليبي، وأوضح أن المشروع لن يُكتب له النجاح دون مشاركة الشباب وإشراكهم في رسم السياسة العامة للدولة، داعيا إلى أن يكون لهم دور فاعل في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ الأمة الليبية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة