مجموعة مسلحة تغلق مجمع المحاكم بسبها وتطرد الموظفين ومحامي سيف القذافي يحتج

مجموعة مسلحة تغلق مجمع المحاكم بسبها وتطرد الموظفين ومحامي سيف القذافي يحتج

أكد مصدر من داخل مدينة سبها أن مجموعة مسلحة تابعة لكتيبة طارق بن زياد التابعة لحفتر دخلت مجمع المحاكم بالمدينة وطردت الموظفين وأغلقته.

وأضاف المصدر في تصريحات لليبيا الأحرار أن هذه المجموعة غادرت المكان بعد هذه الحادثة دون إطلاق نار أو التعرض لأحد ولم يتم تسجيل أي أضرار مادية، مشيرا إلى أن الوضع في مدينة سبها طبيعي.

وأكدت مصادر أمنية خاصة لليبيا الأحرار أن المجموعة المسلحة التابعة لكتيبة طارق بن زياد أرادت من خلال قفل مجمع المحاكمة بسبها منع تقديم الطعون من قبل محامي سيف الإسلام بعد رفض ترشحه للانتخابات الرئاسية.

من جهته أوضح محامي سيف الإسلام القذافي “خالد الزائدي” أنه قرر الطعن في مسألة استبعاد موكله من الترشح للانتخابات الرئاسية أمام لجنة الطعون الابتدائية بسبها وتم تحديد جلسة للنظر في الطعن الساعة الرابعة مساء الخميس، لكن تم الهجوم على المحكمة وطرد كافة الموظفين تحت تهديد السلاح وهو أمر غير مقبول وقد يعرقل العملية الانتخابية.

في المقابل أكدت وزارة العدل تعرض محكمة استئناف سبها لاعتداء مسلح من مجموعة خارجة عن القانون وترويع أعضاء الهيئات القضائية والموظفين والمواطنين من خلال إشهار الأسلحة، مستنكرة المساس بحرمة وهيبة القضاء التي تسعى إلى أن تكون آمنة مستقرة تحترم فيها حقوق الإنسان وسيادة القانون.