صحيفة الاستقلال تكشف احتمالية ترشح صدّام حفتر للانتخابات بدل والده

صحيفة الاستقلال تكشف احتمالية ترشح صدّام حفتر للانتخابات بدل والده

قالت صحيفة الاستقلال إن صدّام نجل حفتر طلب من الإسرائيليين عرض أمر ترشح أبيه على واشنطن لمعرفة موقفهم، قبل إعلان حفتر ترشحه رسميا، بحيث يمكن ترشيح بديل من الأسرة في حال رفضت الولايات المتحدة ترشح والده.

وكشفت الصحيفة التي تعنى بالشأن العربي، أن فرص صدّام حفتر أفضل من والده، رغم اتهامه بالفساد والبذخ، موضحة أن جزءا من زيارة صدّام لإسرائيل كان مخصصا لتسويق نفسه كمرشح رئاسي بدل والده، في حال أبلغت واشنطن إسرائيل أن هناك “فيتو” ضد حفتر.

وقالت صحيفة الاستقلال، إن الصحف الإسرائيلية تتوقّع أن تكون ليبيا هي الدولة العربية الخامسة التي تنضم إلى قطار التطبيع مع إسرائيل.

وأوضحت صحيفة الاستقلال أن حفتر تحدث عن التطبيع مع إسرائيل في أكثر من محفل، مؤكدا أنه سيسعى إلى ذلك إذا جرى انتخابه رئيسا لليبيا.

ونقلت صحيفة الاستقلال عن مصدر إماراتي، أنّ حفتر أكد أنه سيعمل من أجل التطبيع مع إسرائيل، مشيرا إلى أن حفتر يعتبر التطبيع مع إسرائيل من شأنه أن يجلب الاستقرار لليبيا وكذلك ترميم البنية التحتية فيها.

هذا وتعد زيارة صدام حفتر لإسرائيل هي الثانية من نوعها خلال العام الجاري، إذ سبقها زيارة غير معلنة في مارس الماضي، حيث ناقش فيها مع مسؤولين في المخابرات الإسرائيلية؛ ملف الانتخابات الرئاسية.