أفريكا أنتليجنس: عقيلة صالح يرسل نوابا إلى أنقرة لإعادة الاتصالات

أفريكا أنتليجنس: عقيلة صالح يرسل نوابا إلى أنقرة لإعادة الاتصالات

كشف موقع “أفريكا أنتليجنس” الفرنسي أن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح سيرسل 8 نواب إلى تركيا قبل إجراء الانتخابات في محاولة لإعادة الاتصالات مع أنقرة.

وأوضح الموقع الاستخباراتي أن وفدا مكونا من 8 أعضاء يترأسهم النائب الأول فوزي النويري سيزور تركيا بحلول نهاية نوفمبر الجاري، ومن المتوقع أن يلتقوا بنظرائهم من البرلمان التركي ومجموعة الصداقة البرلمانية التركية-الليبية التي تم إنشاؤها في أبريل 2021 ويرأسها عضو حزب العدالة والتنمية أحمد يلدز.

وأشار “أفريكا أنتليجنس” إلى أن بين هؤلاء النواب رئيس لجنة الطاقة والموارد الطبيعية في مجلس النواب عيسى العريبي ورئيس لجنة الشؤون الخارجية يوسف العقوري المواليين لعقيلة صالح الذي ندد في مناسبات عديدة بالاتفاقيات التي وقعتها حكومة الوفاق الوطني سابقا مع الحكومة التركية.

وقال الموقع إن هذه الزيارة تظهر رغبة من بنغازي وطبرق في الاقتراب من واحدة من الدول الأكثر نفوذا، مشيرا إلى أن أنقرة تربطها علاقات اقتصادية وسياسية وعسكرية وثيقة بطرابلس، وكذلك مع عدد من السياسيين مثل رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير.