وزير الصحة للمنفي: لدينا مخزون من اللقاحات ضد كورونا يكفي لأشهر

وزير الصحة للمنفي: لدينا مخزون من اللقاحات ضد كورونا يكفي لأشهر

أكد وزير الصحة على الزناتي خلال لقائه اليوم رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، وجود مخزون من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في مخازن الحلقة الباردة بجهاز الإمداد الطبي يكفي لعدة أشهر قادمة، واستمرار الوزارة في دعم مراكز العزل بكل احتياجاتها حتى تتمكن من أداء المهام الموكلة لها بكل مهنية.

من جهته أشاد المنفي بالجهود التي يبذلها قطاع الصحة لتوفير أفضل الخدمات للمواطنين، مشددا على ضرورة منح مراكز العزل كافة الإمكانيات التي تؤهلها للقيام بمهامها، وصرف مستحقات العاملين بها ممن لبوا نداء الواجب الإنساني لمواجهة الفايروس.

وشدد المنفي خلال لقائه وزير الصحة، على ضرورة منح المستشفيات القروية بمناطق الجنوب، كافة الإمكانيات بتوفير خدمات مكانية لتخفيف مشاق السفر من منطقة لأخرى لعلاج مرضاهم.

وأشار الزناتي في هذا السياق إلى اعتماد الوزارة عديد الخطط والبرامج التي تهدف لتوطين العلاج بالداخل، وإعادة الثقة في الطبيب الليبي بدعم المستشفيات بالإمكانيات التي تؤهلها لتقديم أفضل الخدمات للمرضى.

وأفاد وزير الصحة من جانب آخر، بتكليف الوزارة لجانا مختصة لمتابعة ملف الديون المستحقة على الدولة لعلاج المرضى في الخارج، وحث جهاز الإمداد الطبي على التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتوفير احتياجات القطاع للعام 2022.