الحداد وشنقريحة يؤكدان ضرورة تعزيز التعاون العسكري بين ليبيا والجزائر

الحداد وشنقريحة يؤكدان ضرورة تعزيز التعاون العسكري بين ليبيا والجزائر

أكد رئيس الأركان العامة للجيش الليبي الفريق محمد الحداد ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري السعيد شنقريحة على ضرورة تنسيق الجهود من أجل رفع التحديات الأمنية خاصة على مستوى الحدود الجنوبية المشتركة وتعزيز علاقات التعاون العسكري.

جاء ذلك في لقاء لهما بالجزائر حيث جدد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري السعيد شنقريحة دعم الجزائر للشعب الليبي منذ بداية الأزمة في 2011، معربا عن مساندتهم للمساعي الصادقة والحثيثة لحل هذه الأزمة، ولَم شمل الفرقاء الليبيين بعيدا عن كل التجاذبات والأجندات الأجنبية.

وأضاف شنقريحة أنهم لم ولن ينسوا، المساندة التي قدمها الأشقاء الليبيون لثوارهم، إذ لم يتخلفوا عن تقديم الدعم اللازم والسند الثابت لقضية الجزائر الوطنية، حيث كان حينها التراب الليبي عمقا بالغ الأهمية للمجاهدين الجزائريين، كما تشهد عليه معركة “إيسين” التي ساند خلالها الشعب الليبي الجزائريين ضد الاستعمار الفرنسي.

وقال شنقريحة إن ليبيا كانت تلعب دورا هاما في حل النزاعات وتقريب وجهات النظر بين دول القارة الإفريقية، والتشجيع على إحداث مؤسسات إفريقية بإمكانها توفير التنمية والرخاء والرقي لشعوبها، وتحرص على إرساء الأمن والاستقرار في بلدان القارة، وهو الدور الإيجابي الذي تأمل الجزائر أن تستعيده ليبيا في المستقبل القريب.