توقيع بروتوكول الربط الإلكتروني بين ليبيا ومصر لتنظيم دخول العمالة المصرية

توقيع بروتوكول الربط الإلكتروني بين ليبيا ومصر لتنظيم دخول العمالة المصرية

قال وزير القوى العاملة المصري “محمد سعفان”، أن اللجنة الفنية المصرية-الليبية وقعت في طرابلس بروتوكول الربط الإلكتروني بين البلدين لتسهيل تنقل القوى العاملة.

وأكد “سعفان” أهمية منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين لتنظيم دخول العمالة المصرية إلى سوق العمل الليبي بطريقة شرعية وفق إجراءات قانونية، وتحديد أماكن وجود هذه العمالة ونظام المنشآت التي يعملون بها، لمعرفة وحصر العمالة المصرية التي تعمل في ليبيا، وفقا لما نقلته وزارة القوى العاملة المصرية.

وأوضح سعفان أنه بعد توقيع منظومة الربط الإلكتروني بين البلدين سيكون موعد عودة العمالة المصرية إلى ليبيا قريبًا، مشيرا إلى أن قطاع التشييد والبناء والمقاولات سيكون أولى القطاعات التي ستدشنها العمالة المصرية داخل ليبيا، فضلا عن باقي التخصصات المهنية المطلوبة من هذه العمالة.

وكان وزير العمل والتأهيل “علي العابد الرضا” قد شهد مراسم توقيع بروتوكول الربط الإلكتروني بين مصر وليبيا في ختام اجتماعات اللجنة الفنية بين البلدين، حيث وقع البروتوكول عن الجانب الليبي “ناصر الطرشاني” مدير مكتب تقنية المعلومات بوزارة العمل والتأهيل، ومن الجانب المصري “خالد رضوان” مستشار وزير القوي العاملة.