الصديق الصور: النيابة العامة وثقت انتهاكات جسيمة في ترهونة

الصديق الصور: النيابة العامة وثقت انتهاكات جسيمة في ترهونة

أكد الناب العام “الصديق الصور” أن النيابة العامة تولت مباشرة إجراءات التحقيق في الانتهاكات المنسوبة إلى قادة وعناصر المجموعة المسلحة “الكانيات” منذ 2017.

وأوضح الصور في لقاء له بوكيل وزارة الداخلية لشؤون المديريات ومدير أمن مدينة ترهونة ورئيس المجلس التسييري لبلدية ترهونة، أن النيابة اتخذت جملة من الإجراءات الاحتياطية في مواجهتهم وأصدرت أوامر ضبط وإحضار في مواجهة عدد من قادة المجموعة وتابعيهم بتاريخ 13 نوفمبر 2017.

وقال النائب العام إنه كان ومازال يولي القضية الاهتمام اللازم نظراً لخطورةُ وجسامة الانتهاكات التي وثقتها مدونات تحقيق النيابة العامة، وأضاف أنه حشد كافة الإمكانيات المتاحة لإنصاف الضحايا، ووضع منهجية عمل عهد بتنفيذها إلى عدد من وكلاء النيابة العامة المشهود لهم بالكفاة.

وشدد الصور على ضرورة رفع أداء مأموري الضبط القضائي ذوي الصلة بالانتهاكات، وأشار إلى أن تعزيز مساءلة الجناة وجبر الضرر، يتطلب إشراك ذوي الضحايا في الإجراءات ودعم إجراء تحاليل الحمض النووي للعينات المأخوذة من الضحايا ومطابقتها مع العينات المأخوذة من الأهالي في أفضل المختبرات المعترف بها دولياً وتحصيل نتائجها في أقرب الآجال.