جامعة الدول العربية تؤكد أهمية إجراء الانتخابات في 24 ديسمبر

الجامعة العربية
الجامعة العربية

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية “أحمد أبو الغيط” أهمية الالتزام بإجراء الانتخابات في ليبيا في موعدها المقرر يوم 24 ديسمبر المقبل مع توفير السبل الكفيلة بإنجاحها، عبر وضع القواعد المنظمة والآليات التنفيذية.

جاء ذلك في لقاء له مع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 بالقاهرة، حيث قال إن الجامعة مستعدة لتقديم كافة سبل الدعم السياسي والفني المطلوب لليبيا خلال الفترة المقبلة سواء في المجالات المتعلقة بالانتخابات أو التنمية وتوحيد المؤسسات ودعم جهود في تجاوز المرحلة الحساسة من تاريخها وفق تعبيره.

وأثنى “أبو الغيط” على عمل اللجنة العسكرية وإنجازاتها المتمثلة في وقف إطلاق النار والاتفاق على فتح الطريق الساحلي وخطة إخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، مشيرا إلى أن إخلاء الأراضي الليبية من الوجود العسكري الأجنبي يعد ضرورة حيوية لأمن ليبيا وسيادتها وسلامة أراضيها وكذلك أمن دول الجوار.

أعضاء اللجنة العسكرية 5+5 من جهتهم، استعرضوا نتائج اجتماعاتهم بالقاهرة والتي هدفت إلى إقرار البرنامج الزمني لسحب المرتزقة والقوات الأجنبية والتفاصيل المتعلقة بتلك العملية التي تتم بالتشاور مع السودان وتشاد والنيجر، كما تضمنت النقاشات سبل حل المليشيات المسلحة وتوحيد المؤسسة الليبية