مفوضية الانتخابات تعلن انتهاء مدة تقديم الاعتراضات على الأسماء الواردة في سجل الناخبين

مفوضية الانتخابات تعلن انتهاء مدة تقديم الاعتراضات على الأسماء الواردة في سجل الناخبين

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات انتهاء المدة الزمنية القانونية التي حددتها لتقديم الاعتراضات على الأسماء الواردة في سجل الناخبين.

وأضافت المفوضية أن مدة تقديم الاعتراضات أمام لجان الفصل في الاعتراضات والنزاعات في مكاتب الإدارة الانتخابية والمحاكم الجزئية سواء كان الاعتراض شخصيا أو اعتراض على الغير انتهت اليوم الخميس 28 أكتوبر 2021.

وكانت اللجنة العليا للفصل في الاعتراضات والنزاعات التابعة لمجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا لانتخابات قد أصدرت دليلا استرشاديا مبسطا للعمل على الفصل في الاعتراضات والنزاعات.

وحدد الدليل أنواع الاعتراض على قوائم الناخبين منها الاعتراض الشخصي، حيث يمكن لكل شخص لم يدرج اسمه في القوائم الأولية للناخبين ولكل ناخب وجد خطأ في البيانات الخاصة أو طرأ تغيير على مكان إقامته أن يتقدم بطلب اعتراض إلى اللجنة الفرعية للاعتراضات خلال اليوم التالي لتاريخ عرض القوائم الأولية للناخبين.

وأوضح الدليل أنه يحق لكل ناخب أيضا ورد أسمه في القوائم الأولية للناخبين أن يعترض لدى اللجنة الانتخابية من خلال لجنة الاعتراضات الفرعية على تسجيل غير المؤهلين أو المتوفين في القوائم الأولية للناخبين، ويطلب شطب أسمائهم ويقدم الاعتراض وفقا للنموذج المعد من قبل المفوضية.