ديلويت توقع عقدين مع واشنطن لإجراء دراسات عن النفط الليبي

ديلويت توقع عقدين مع واشنطن لإجراء دراسات عن النفط الليبي

كشف موقع أفريكا أنتليجينس الاستخباراتي أن شركة ديلويت العملاقة للخدمات الاستشارية المالية وقعت عقدين مع الولايات المتحدة لإجراء دراسات حول قطاع النفط الليبي.

وقال الموقع الفرنسي إن إدارة بايدن أمرت بإجراء دراستين من شركة ديلويت لتوقع انتعاش قطاع النفط الليبي، مشيرة إلى أن العقد الأول الذي يتعلق بـ”مشروع المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا” تم توقيعه في 21 سبتمبر الماضي بمبلغ يقارب 400 ألف دولار من قبل مركز الأعمال الداخلية وهي هيئة مشتريات مركزية تابعة للحكومة الفيدرالية.

وأوضح الموقع أن العقد الآخر الموقع في 28 سبتمبر الماضي يتعلق بشكل أوسع بقطاع الهيدروكربونات في ليبيا، وقد أمرت به وزارة الخارجية الأمريكية مقابل 500 ألف دولار، مشيرا إلى أن شركة ديلويت ووزارة الخارجية الأمريكية وسفارة الولايات المتحدة في ليبيا لم ترد على اتصالات أفريكا أنتليجينس.

وقال الموقع الاستخباراتي إن ديلويت للخدمات الاستشارية المالية كلفت في 2020 بمراجعة حسابات مصرف ليبيا المركزي بناء على طلب المجتمع الدولي، فيما سلمت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تقرير المراجعة الدولية إلى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة في يوليو 2021.