قطر: نؤكد تفعيل التعاون مع ليبيا وندعو المجتمع الدولي لدعم الحكومة

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي أن دولة قطر تعمل على تفعيل التعاون مع حكومة الوحدة الوطنية في مجالات متعددة.

وأضاف المريخي في كلمة له خلال مؤتمر دعم استقرار ليبيا بطرابلس أنه تم الاتفاق على تشكيل فرق عمل مشتركة بين البلدين وقد جرت في الفترة الأخيرة زيارات متبادلة رفيعة المستوى، مؤكدا حرص بلاده على المساهمة بكل ما من شأنه أن يؤدي إلى تحقيق تطلعات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار والرفاه.

وأوضح المريخي أن العام الماضي شهد تطورات مشجعة تبعث على التفاؤل الحذر، وقال إن هذه التطورات الإيجابية جاءت نتيجة للجهود التي بذلها الليبيون بدعم من المجتمع الدولي، وفي مقدمة ذلك وقف إطلاق النار وإعداد خارطة الطريق وانتخاب سلطة تنفيذية مؤقتة والعمل على توحيد مؤسسات الدولة وإجراء الانتخابات.

وأوضح وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن سعد المريخي أن الحفاظ على هذا التقدم يتطلب المضي بخطوات ثابتة نحو الاستقرار في الجانب الأمني والسياسي والاقتصادي، الأمر الذي يوجب على جميع الأطراف الليبية إعلاء المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار وتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة.

وشدد المريخي على ضرورة دعم المجتمع الدولي لحكومة الوحدة الوطنية للقيام بواجباتها في توحيد مؤسسات الدولة وإجراء الانتخابات في موعدها المحدد وتوفير الخدمات الأساسية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للشعب الليبي، بالنظر إلى ما تمر به ليبيا من تحديات وصعوبات في الجانب الاقتصادي والمالي وتبعات جائحة كورونا

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة