البحرين تؤكد دعمها لحكومة الوحدة الوطنية وتدعو إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة

البحرين تؤكد دعمها لحكومة الوحدة الوطنية وتدعو إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة

أكد وزير خارجية البحرين عبداللطيف بن راشد الزياني دعم بلاده للمساعي التي تبذلها ليبيا من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام في كافة أنحاء البلاد.

‎وأشاد الزياني خلال المؤتمر الوزاري حول مبادرة دعم استقرار ليبيا، بالتزام حكومة الوحدة الوطنية بتنفيذ ما تضمنته خارطة الطريق المنبثقة من ملتقى الحوار السياسي، ومخرجات مسار برلين 1 وبرلين 2 والقرارات الدولية ذات الصلة.

‎وقال الزياني إن الوضع في ليبيا يمثل تحديًا كبيرًا للجميع وهي تمر بمرحلة مصيرية إما أن تأخذها إلى تحول ديمقراطي واستقرار دائم وازدهار ونماء، أو أن تقودها الى مصير مظلم معروف العواقب والنتائج التي لا يتمناها أبدًا وفق تعبيره.

وأضاف الزياني أنه آن الأوان لتحقيق تسوية سياسية شاملة تحفظ سيادة واستقلال ليبيا وتوقف التدخل في شؤونها الداخلية وتؤدي إلى خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر.

ودعا الزياني المجتمع الدولي ودول جوار ليبيا والدول الأوروبية إلى تقديم كل الدعم لحكومة الوحدة الوطنية لتتمكن من مواجهة استمرار تدفق المهاجرين غير النظاميين الذين يشكلون خطرا على دول جوار ليبيا وليس على ليبيا فقط وفق قوله.