المنقوش: اتفقنا على اتخاذ ليبيا زمام المبادرة لقيادة خطة الاستقرار في البلاد

المنقوش: اتفقنا على اتخاذ ليبيا زمام المبادرة لقيادة خطة الاستقرار في البلاد

قالت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش في البيان الختامي لمؤتمر دعم استقرار ليبيا، إنه تم الاتفاق على اتخاذ ليبيا زمام المبادرة لقيادة خطة الاستقرار في البلاد بما في ذلك إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

وفي جوابها عن سؤال حول الدول التي تمت دعوتها لحضور المؤتمر، شددت المنقوش على أن ليبيا لن تنجح إلا بتوحيد الموقف الدولي في التعاطي معهم وهذا هو المفهوم الجديد للدبلوماسية الليبية، وفق تعبيرها.

من جهته عبر وزير الخارجية الكويتية الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، خلال مشاركته في تلاوة البيان الختامي للمؤتمر، على سعادتهم برؤية أعلام العالم ترفرف في شوارع طرابلس الجميلة، وبعودة ليبيا إلى موقعها العربي والدولي من خلال هذا المؤتمر.

وأكد وزير الخارجية الكويتية دعمهم لمبادرة دعم استقرار ليبيا وخطة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب ولعمل لجنة 5+5 وتوحيد المؤسسة العسكرية، إضافة إلى دعم جهود الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي في حل الأزمة الليبية .

من جهة أخرى ثمن وزير الخارجية الكويتية عمل حكومة الوحدة الوطنية في توحيد المؤسسات وتقديم الخدمات للمواطنين، داعيا كافة الأطراف الليبية إلى العمل على إنجاز الانتخابات البرلمانية والرئاسية في موعدها في 24 ديسمبر المقبل.

وأشاد الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح في ختام كلمته بدور وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش في التحضير لهذا المؤتمر الذي قل نظيره في العالم، وفق تعبيره.