أفريكا أنتليجنس: رجل أعمال ليبي يسعى لإنشاء شركتي ضغط للترويج لحفتر في واشنطن

أفريكا أنتليجنس: رجل أعمال ليبي يسعى لإنشاء شركتي ضغط للترويج لحفتر في واشنطن

كشف موقع “أفريكا أنتليجنس” الاستخباراتي أن رجل الأعمال الليبي فيصل الفيتوري يعمل على حشد علاقاته في واشنطن لمساعدته في إنشاء شركتي ضغط جديدتين للترويج لخليفة حفتر.

وأضاف الموقع الفرنسي أن مجموعات الضغط ستعمل على إعادة الروابط بين حفتر والإدارة الأمريكية التي نأت بنفسها عنه في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى أن الفيتوري كان الساعد الأيمن لرجل الأعمال عبد الباسط اقطيط ولأسباب إديولوجية ومالية تم فض الشراكة بينهما.

وأوضح “أفريكا أنتليجنس” أن شركة المجموعة المتحدة القابضة مسجلة في فلوريدا ولها عنوان مؤقت ثان في ولاية فرجينيا حيث تم تسجيل معظم الشركات المملوكة لعقبة نجل حفتر، وكشف أن الشركة تجمع عددا من الشخصيات السياسية والتجارية الأمريكية.

وقال الموقع الفرنسي إن نائب رئيس الشركة هو الديمقراطي المقرب من كلينتون “ستيفن جيرالد بيجون” وهو متورط في قضية فساد ولم يُحكم عليه بعد، مشيرا إلى وجود شخصيات سياسية وصحفية في شركة الضغط إضافة إلى شخصيات عسكرية أمريكية سابقة.

وأكد “أفريكا أنتليجنس” أن الفيتوري الذي أصبح معارضا لجماعات النفوذ الليبية في واشنطن قد يجد نفسه في صراع مع التحالف الليبي الأمريكي ومؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان، اللذين عملا على قانون استقرار ليبيا ورفع قضايا ضد حفتر أمام المحاكم الأمريكية.