وصول 60 معلما ليبيا للبدء في أنشطة تدريبية بجامعة كافوسكاري بإيطاليا

وصول 60 معلما ليبيا للبدء في أنشطة تدريبية بجامعة كافوسكاري بإيطاليا

أفادت السفارة الإيطالية بليبيا، بوصول 60 معلما ليبيا إلى مدينة البندقية، للبدء في أنشطة تدريبية حضورية بجامعة كافوسكاري، بالتزامن مع افتتاح أسبوع اللغة الإيطالية في العالم، وذلك وفق الاتفاقية الموقعة في طرابلس في ديسمبر من العام الماضي مع وزارة التعليم في ليبيا.

وأوضحت وزارة التعليم الإيطالية في بيان صحفي نشرته سفارة إيطاليا بليبيا، أن الاتفاقية المبرمة مع وزارة التعليم الإيطالية، تنص على اختيار وتدريب مجموعة أولى من المعلمين الذين سيشاركون في انطلاق دورات اللغة الإيطالية في المدارس الثانوية الليبية ابتداء من العام الدراسي المقبل.

وأضاف البيان أن لجنة مشتركة متكونة من ممثلين عن وزارتي الخارجية للبلدين وعن التعليم والسفارة الإيطالية بطرابلس، انضمت إلى المسار التكويني المهني، لوضع منهج لتدريس اللغة الإيطالية.

وأعرب وزير التعليم الإيطالي باتريزيو بيانكي عن ارتياحه للمشروع الذي سيسهم في تعزيز العلاقات الثنائية مع ليبيا، في المجال التربوي والثقافي، من خلال تدريس اللغة الإيطالية في المدارس الليبية، مما يعزز الصداقة والتفاهم المتبادل بين الشعبين، وفق نص البيان.

وأكدت رئيسة جامعة كا فوسكاري، تيزيانا ليبييلو على أهمية المساهمة العلمية والاجتماعية التي تقدمها جامعتها للعلاقات الدولية بين إيطاليا وليبيا.