وزارة الداخلية: إزالة المباني وسكن العمالة الأجنبية بمدينة صرمان

وزارة الداخلية: إزالة المباني وسكن العمالة الأجنبية بمدينة صرمان

قالت وزارة الداخلية إنه بناء على تعليمات النائب العام، باشرت أجهزتها في إزالة كافة المباني الخاصة بتخزين مواد التشغيل وسكن العمالة الأجنبية والتي تعمل بشكل غير نظامي، وتوثيق حالة العبث والتعدي على الأشجار الواقعة بالغابات الشمالية لمدينة صرمان.

وأوضحت الوزارة أن الدوريات الأمنية التابعة لمديريتي أمن صرمان والزاوية، وقوة دعم المديرية بالمنطقة الغربية وقوة إنفاذ القانون صرمان وصبراتة، ودوريات الشرطة الزراعية وجهاز الحرس البلدي صرمان، نفذت الإجراءات القانونية المتعلقة بالتعدي على الغابات والأراضي الزراعية والمحاجر.

وفي هذا الإطار قامت الأجهزة الأمنية التابعة للوزارة بتحرير كافة المعدات الموجودة بالمحاجر بحضور مدير أمن صرمان ورئيس نيابة صرمان الجزئية وآمر قوة دعم المديريات وآمر قوة مكافحة الظواهر الهدامة ورئيس جهاز فرع الحرس البلدي صرمان.

وشددت الوزارة على أن هذه المحاجر سببت عديد المشاكل، منها تلوث المياه الجوفية بمياه البحر وازدياد نسبة الملوحة ووجود تجمعات لأجانب من الجنسيات الإفريقية والعربية غير مسجلين بمنظومة الحصر بمصلحة الجوازات، مشيرة إلى استمرار الحملة في إزالة كافة العشوائيات والمخالفات الخاصة بالتعدي على أملاك الدولة الليبية والأراضي الزراعية والعقارات وكل ما في حكمهم.