القطراني: بيان ممثلي برقة في حكومة الوحدة الوطنية هدفه ليس تقسيم البلد

القطراني: بيان ممثلي برقة في حكومة الوحدة الوطنية هدفه ليس تقسيم البلد

قال النائب الأول لرئيس مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية حسين أعطية القطراني، إن رئاسة حكومة الوحدة الوطنية لم تلتزم بتنفيذ بنود الاتفاق السياسي والمبادئ الحاكمة لخارطة الطريق من توحيد للمؤسسات، والتوزيع العادل للمقدرات بالطرق القانونية الصحيحة بين الأقاليم الثلاثة.

وأكد القطراني خلال استقباله اليوم، أعضاء المجلس الأعلى للمكون الاجتماعي لقبائل الحضور بإقليم برقة في مكتبه بديوان رئاسة مجلس الوزراء بمدينة بنغازي، أن بيان ممثلي برقة في حكومة الوحدة الوطنية، ليس في إطار تقسيم البلد وإنما لتقويم مسار الحكومة وحثها على معالجة الملفات الخدمية وعلى رأسها حل مشاكل الكهرباء ومواجهة وباء كورونا إضافة إلى الإعداد لإنجاح الانتخابات المقبلة في موعدها في 24 ديسمبر القادم.

وشدد القطراني على دور القبائل في المصالحة الوطنية الحقيقية، لافتاً إلى ضرورة الانطلاق بها بشكل أكثر سرعة للتمهيد لهذه الانتخابات وضمان نجاحها، ورأب الصدع الذي أصاب النسيج الاجتماعي من خلال دور القبائل في تعزيز هذه المصالحة.

من جهتهم شدد أعضاء المجلس الأعلى لمكون قبائل الحضور في برقة، على دعمهم لهذه الخطوة والوقوف خلفها، مؤكدين على كافة المطالب التي جاء بها البيان، وعلى ضرورة أن تعمل الحكومة وفقاً لخارطة الطريق من خلال التوزيع العادل لعوائد الثروة وكذلك الوظائف، وتحسين مستوى الخدمات.