النائب العام يبحث مع الدبيبة احترام حقوق المهاجرين

النائب العام يبحث مع الدبيبة احترام حقوق المهاجرين

ناقش النائب العام الصديق الصور في اجتماع عقده الأحد مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، سبل تعزيز الاستجابة للمعايير الوطنية والدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، بما في ذلك حق المهاجرين غير الشرعيين.

وحث الصور خلال الاجتماع، الجهات الضبطية على الاستجابة للحقوق والضمانات المقررة في مرحلة ما قبل المحاكمة، ومباشرة إجراءات تسوية أوضاع المقبوض عليهم من قبل الجهات الأمنية الأخرى قبل انقضاء الأجل المحدد بالجدول الزمني الموضوع من قبل النيابة العامة .

وتناول الاجتماع كذلك، أهمية العمل على مجابهة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، من خلال تعزيز فاعلية وسائل الملاحقة التي تتطلب دعم جهات إنفاذ القانون وتطوير أساليب التعاون بين الأجهزة والمؤسسات المعنية، من خلال دعم مراقبة المسالك الحدودية وتأمين المنافذ البرية للدولة .

من جهة أخرى ناقش النائب العام مع الدبيبة ، نتائج أعمال الاستدلال حول البلاغات المتعلقة بالصحة العامة والبيئة ؛ لاسيما تلك المتعلقة بمنظومة حماية المجتمع من عوامل ومسببات التلوث الغذائي والبيئي، نتيجة غياب فاعلية العمل الرقابي على ما يتم توريده للبلاد من أغذية وأدوية .

وناقش المجتمعون إضافة إلى ذلك، أهمية شروع جهة الإدارة في تنمية وتطوير الغابات العامة وإعادة الغطاء النباتي في الأراضي المملوكة للدولة الليبية، فور انتهاء إجراءات التحقيق وإنجاز إجراءات تسليمها إلى الإدارة المختصة بوزارة الزراعة والثروة الحيوانية .