السائح: المفوضية جاهزة لإجراء الانتخابات ونحن بحاجة إلى توافق الأطراف السياسية

قال رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات عماد السائح إن المفوضية جاهزة بنسبة تتراوح بين 80 إلى 90% لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ديسمبر 2021 ويناير 2022.

وتوقع السائح في لقاء له مع وكالة الأنباء الفرنسية إقبالا كبيرا على المشاركة خاصة مع إجراء الانتخابات الرئاسية للمرة الأولى منذ استقلال ليبيا في 1951، مشيرا إلى أن قانون انتخاب الرئيس به العديد من الملاحظات الفنية وقد خاطبوا مجلس النواب لإجراء تعديلات عليه تمكنهم من إجراء الانتخابات بعيدا عن الطعون.

وبشأن ترشح عدد من الشخصيات المثيرة للجدل من بينهم خليفة حفتر وسيف الإسلام القذافي، أجاب السائح أن قانون انتخاب الرئيس يمكن اعتباره مفتوحا ويمكن للجميع المشاركة وأن كل ليبي يمكنه الترشح للانتخابات، مؤكدا الحاجة إلى التوافق بين كافة الأطراف السياسية لضمان تنفيذ العملية الانتخابية وقبول نتائجها.

وأضاف السائح أنه للأسف لا يوجد حتى الآن توافق كامل حول العملية الانتخابية في 24 ديسمبر، مشيرا إلى أن المفوضية لم تتسلم رسمياً قانون الانتخابات البرلمانية وستنتظر الاطلاع عليه في حال وجود ملاحظات فنية ستبلغ مجلس النواب للتعامل معها، مشيرا إلى أن الحكومة قدمت دعما مالياً للعملية الانتخابية بمبلغ 43 مليون دينار ليبي.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة