ذا هيل: الكونغرس أقر إجراءات مهمة لمساعدة الليبيين على تجاوز الجمود السياسي

ذا هيل: الكونغرس أقر إجراءات مهمة لمساعدة الليبيين على تجاوز الجمود السياسي

قالت صحيفة ذا هيل الأمريكية في مقال لها إن الكونغرس أقر إجراءات مهمة يمكن أن تساعد الليبيين في نضالهم لتجاوز الجمود السياسي المستمر في البلاد.

وأضاف كاتبا المقال نائب الرئيس التنفيذي الأول لشبكة القيادة عبر الأطلسي “ساشا توبيريتش” والزميلة في الشبكة “ديبرا كاجان”، أن النائب “تيد مالينوفسكي” قدم تعديلات على قانون تفويض الدفاع الوطني للسنة المالية 2022، الأول يطالب الرئيس الأمريكي بمراجعة منتهكي حظر الأسلحة المفروض على ليبيا والثاني يطالب وزارة الخارجية بتقديم تقرير عن جرائم الحرب والتعذيب التي يرتكبها مواطنون أمريكيون في ليبيا.

وقال الكاتبان إن ما يسمى بـ”الحرب على الإرهاب” التي أطلقها حفتر في بنغازي جلبت البؤس لليبيين الذين يعيشون في خوف منه، فيما أفادت منظمة هيومن رايتس ووتش بحدوث حالات تعذيب واختفاء واستيلاء على الممتلكات ونهب وتدمير ارتكبتها مليشيات حفتر في المنطقة الشرقية التي أصبحت دولة بوليسية تحت قبضة حفتر، فيما أدى الهجوم الفاشل الذي شنه على طرابلس إلى نزوح 200 ألف شخص ومقابر جماعية في ترهونة.

وشدد الكاتبان على ضرورة أن تقوم الإدارة الأمريكية بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي بمنع الممتلكات وتعليق تأشيرات الدخول لأولئك الذين يرتكبون جرائم حرب وينتهكون حظر الأسلحة المفروض على ليبيا، وأشارا إلى أن الشعب الليبي الذي قال لا للديكتاتورية قبل عقد من الزمن عانى من اضطرابات سياسية مستمرة وعنفا واختطافا وفسادا متفشيا ووعودا فارغة ومحسوبية وخروجا على القانون وفق تعبيرهما.

وقال نائب الرئيس التنفيذي الأول لشبكة القيادة عبر الأطلسي “ساشا توبيريتش” والزميلة في الشبكة “ديبرا كاجان” إن الكونغرس الأمريكي برز كأفضل حليف للشعب الليبي في مساعدته على النضال من أجل تحقيق حقه في العيش في حرية وسلام وديمقراطية، وليس في ظل ديكتاتور آخر.