البحرين تؤكد دعمها لليبيا وتشدد على ضرورة إخراج المرتزقة وإجراء الانتخابات

البحرين تؤكد دعمها لليبيا وتشدد على ضرورة إخراج المرتزقة وإجراء الانتخابات

أكد ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة دعم بلاده للجهود التي تبذلها ليبيا من أجل إرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام في كافة أنحاء البلاد وأهمية اتخاذ الخطوات الداعمة لخروج القوات الأجنبية والمرتزقة والحفاظ على سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها.

وشدد آل خليفة في لقاء له مع وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش في إطار زيارتها الخليجية على أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لتحقيق تطلعات شعب ليبيا في التنمية والازدهار، معرباً عن ثقته في قدرة الليبيين على تجاوز هذه المرحلة والتغلب على كافة التحديات الراهنة.
 
من جهته أكد وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني في لقاء له مع المنقوش دعم مملكة البحرين لليبيا في جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار والوصول إلى حل سياسي يحفظ سيادة البلاد واستقلالها ووقف التدخل في شؤونها الداخلية، وإجراء الانتخابات في موعدها المقرر.

 وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومواصلة التنسيق المشترك في المحافل الدولية خدمة للمصالح المشتركة، وتطرقا إلى تطورات الوضع السياسي والأمني في ليبيا والجهود التي تبذلها حكومة الوحدة الوطنية، للتوصل إلى تسوية سياسية تعيد الأمن والسلم والاستقرار إلى ليبيا.