اسميو: نحو 500 ألف جرعة من “أسترازينكا” وصلت خلال شهر

اسميو: نحو 500 ألف جرعة من "أسترازينكا" وصلت خلال شهر

أفاد مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض عبدالباسط اسميو؛ بوصول شحنة جديدة من لقاح أسترازينيكا، تقدر بنحو 240 ألف جرعة.
وأوضح سميو للأحرار أن عدد الجرعات الواصلة خلال هذا الشهر، يناهز الـ500 ألف جرعة من لقاح أسترازنيكا، مضيفا أن إجمالي عدد المطعمين بالجرعة الأولى بلغ مليونا و393 ألفا و30 شخصا، بينما وصل عدد المطعمين بالجرعتين 211 ألفا و278 شخصا.

من جهته أكد مدير مكتب الإعلام بمركز الرقابة على الأغذية والأدوية محمد الزيات وصول 240 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا الإنجليزي إلى مطار معيتيقة

وأوضح الزيات أن مفتشي المركز رافقوا الجهات ذات العلاقة لحين تخزينه بمخازن الحلقة الباردة بجهاز الإمداد الطبي ومعاينة درجة تبريدها لأخذ عينات منها وإخضاعها للتحاليل المخبرية لإظهار نتائجه بما يطابق الاشتراطات الصحية المعتمدة.

وكانت وزارة الصحة ذكرت في منشور لها أنه من المقرر أن تمنح الحكومة الإيطالية ليبيا شحنة ثالثة من لقاح أسترازينيكا، تقدر بحوالي 144 ألف جرعة، إلى جانب الشحنتين الأولى والثانية اللتين وصلتا إلى مخازن الإمداد الطبي عبر رحلتين جويتين، إحداهما تقدر بحوالي 240 ألف جرعة، والأخرى بحوالي 117 ألف و600 جرعة.