989 إصابة بفيروس كورونا و18 حالة وفاة و1371 حالات شفاء

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض وفاة 18 شخصا بفيروس كورونا، وإصابة أكثر من 989 آخرين، إضافة إلى تسجيل أكثر من 1371 حالة شفاء.

وأوضح المركز في تحديثه الوبائي ليوم السبت، أن نسبة الإصابة بلغت نحو 17%، وأن عدد متلقي الجرعة الثانية من اللقاح بلغ أكثر من 187 ألفا، مقابل أكثر من 1356963 أخذوا الجرعة الأولى، بحسب البيان.

من جهته قال عضو اللجنة العلمية بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض عماد بوشكم أن ليبيا لا تزال في مرحلة الانتشار المجتمعي وتم تسجيل زيادة في متوسط عدد الوفيات اليومي بـ 16 حالة مقارنة بالأسبوع الماضي، مع تسجيل انخفاض في عدد الإصابات اليومية التي تقدر بـ1027

فيما أكد مدير جهاز الإمداد الطبي محمد الخبولي وصول شحنة من لقاح استرازينكا البريطاني تقدر بـ144 ألف جرعة إلى مخازن الجهاز.

وأضاف الخبولي في تصريحات لليبيا الأحرار أنهم ينتظرون وصول شحنات من اللقاح من عدة شركات ولكن لا تواريخ محددة لوصولها، وأشار إلى توفر التطعيمات الأخرى الخاصة بالأطفال إضافة إلى أدوية الأورام وغسيل الكلى.

وأفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة بتلقي ليبيا 144 ألف جرعة من لقاح استرازينكا تبرعت بها الدنمارك في إطار مبادرة “كوفاكس” التي تضم الائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة