بليحق: صرف زيادات المعلمين دون اعتماد الميزانية كان لهدف وغاية

بليحق: صرف زيادات المعلمين دون اعتماد الميزانية كان لهدف وغاية

قال المتحدث باسم مجلس النواب عبد الله بليحق، إن قرار حكومة الوحدة الوطنية صرف زيادات المعلمين دون اعتماد ميزانية، كان لهدف وغاية، دون ذكرهما، وإن عدم اعتماد الميزانية كان بالأمس القريب حجة لعدم صرف تلك الزيادات وغيرها من الزيادات التي أقرها مجلس النواب، رغم أنه غير صحيح، وكان ذلك لهدف وغاية أيضا، وفق تعبيره.

وأضاف بليحق في منشور على صفحته، أن الهدف والغاية الأهم والأكبر تحققت من خلال قرار الحكومة صرف زيادات المعلمين، وهو ما أراده مجلس النواب عندما أصدر هذه القوانين لتحسين دخل المواطن.

وأوضح بليحق أن مجلس النواب ومنذ جلسة مناقشة الميزانية التي قدمت للمجلس من الحكومة دون الزيادات، اعتمد الباب الأول من الميزانية، شرط أن يتضمن زيادات مرتبات المواطنين التي صدرت بها قوانين من المجلس مثل التعليم والشرطة والمتقاعدين والجامعات والمعينيين الجدد وغيرها، وفق قوله.

وأشار بليحق إلى أن اعتماد هذه القوانين وإصدارها، مر برحلة طويلة قبل إنجازها، لاسيما القانون رقم 4 لسنة 2018 الخاص بالمعلمين والذي تطلب الكثير من الجهد والوقت، مباركا لجميع المستفيدين ما تحصلوا عليه، بفضل القوانين التي أصدرها مجلس النواب للرفع من دخل المواطن.