البعثة الأممية: حكومة الوحدة الوطنية ستظل الحكومة الشرعية

أكدت البعثة الأممية لدى ليبيا أن حكومة الوحدة الوطنية تظل الحكومة الشرعية حتى يتم استبدالها بحكومة أخرى من خلال عملية منتظمة تعقب الانتخابات.

وقالت البعثة في بيان لها إن تركيز الحكومة الأساسي هو السير بالبلاد نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر وتقديم الخدمات الضرورية للمواطنين، مشيرة إلى أنها تلقت بقلق قيام مجلس النواب بحجب الثقة عن الحكومة.

وقال المبعوث الأممي إلى ليبيا يان كوبيش، إن البعثة كانت تتوقع أن تتركز جهود مجلس النواب على وضع اللمسات الأخيرة على قانون الانتخابات البرلمانية، وأن تعمل رئاسة المجلس على تعزيز جهودها نحو بناء توافق واسع بشأن الإطار التشريعي للانتخابات.

وحثت البعثة مجلس النواب على استكمال العمل على قانون الانتخابات البرلمانية خلال الأسبوع المقبل على أقصى تقدير، ودعت إلى استكمال إعداد الإطار الدستوري والتشريعي لانتخابات 24 ديسمبر، والامتناع عن أي إجراء يمكن أن يقوض العملية الانتخابية ووحدة البلاد وأمنها واستقرارها.

وشددت البعثة الأممية على ضرورة أن يبقى إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في 24 ديسمبر 2021 هو الهدف الأسمى، وقالت إن أي جهود لتحويل الانتباه إلى أهداف أخرى يقع ضد إجراء الاستحقاق الانتخابي.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة