الأهرام المصرية: ليبيا تستقبل قريبا مليونا من العمالة المصرية في مهن لا يستطيعها غيرهم

الأهرام المصرية: ليبيا تستقبل قريبا مليونا من العمالة المصرية في مهن لا يستطيعها غيرهم

قالت جريدة الأهرام المصرية، إن ليبيا ستستقبل قرابة المليون عامل من مصر قريبا، وإن هناك عددا كبيرا من المهن التي لا يستطيع عامل آخر القيام بها سوى العامل المصري.

وجاء في مقال تحت عنوان ” فرص عمل في ليبيا لمليون مصري قريبا ..10 تخصصات مطلوبة ..تعرف عليها” بالأهرام في عددها الصادر اليوم، أن المدن الليبية تستعد لاستقبال العمالة المصرية قريبا لإعادة الإعمار مرة أخرى للشوارع الليبية، وأن تلك العمالة دائما ما تكون مطلوبة في أكثر من دولة، وخاصة في ليبيا التي تحتاج هذه العمالة من أجل إعادة الإعمار، وفق تصريحات منسوبة لوزير القوى العاملة المصري.

ووفقا لتصريحات الوزير المصري، فقد تم وضع آليات لجذب العمالة المصرية للعمل في ليبيا وتنفيذ الربط الإلكتروني بين وزارتي العمل المصرية والليبية، للعمل في إعمار الدولة الليبية وتحديد احتياجات الجانب الليبي من التخصصات المهنية المطلوبة حاليا.

وأكدت الأهرام المصرية أن وزير العمل والتأهيل في حكومة الوحدة الوطنية علي العابد، أوضح أن هناك فرص عمل في ليبيا بمجالات لا يعمل فيها إلا العامل المصري، لمهارته فيها وهي أعمال المحارة، والسباكة، وتشطيبات المساكن والمقاولات، مشيرا إلى أن هناك مهنا ذات طبيعة خاصة تتوافر بها فرص عمل أيضا منها صيانة الهيدروليك، ومحطات الكهرباء، والبترول.

وحول آليات جذب العمالة المصرية، نقلت الأهرام عن العابد قوله، إنه سيتم إتاحة تحويل أموال العمالة المصرية عبر البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى تغطيتهم بالضمان الاجتماعي والتأمين الصحي وتوفير تذاكر عودة لهم بعد انتهاء فترة عملهم، فضلا عن إمكانية إلحاق أسرهم للعيش معهم أثناء فترة وجودهم بليبيا.