المنتصر: حفتر يرفض المثول أمام المحكمة الفيدرالية

المنتصر: حفتر يرفض المثول أمام المحكمة الفيدرالية

كشف رئيس المؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان عماد الدين المنتصر؛ أن خليفة حفتر رفض المثول أمام المحكمة الفيدرالية الأمريكية للاستجواب.

وأضاف المنتصر في اتصال مع ليبيا الأحرار السبت، أن محامي الادعاء سيقوم بإبلاغ المحكمة برفض حفتر لقراراتها، والمطالبة بالحكم عليه غيابيا لعدم مثوله أمام القضاء، مشيرا إلى أن القاضية الأمريكية قد أبلغت محامي حفتر في جلسة سابقة، بأنه في حال قيام موكله بأية محاولة لتعطيل المحكمة أو عدم الامتثال لقراراتها، فإنها ستتخذ قرارا سريعا بالحكم ضده، وفق قوله.

وكان رئيس التحالف الليبي الأمريكي عصام عميش؛ قد افاد في وقت سابق بأن المحكمة الفيدرالية لشرق فرجينيا، أصدرت حكما يلزم فريق محامي خليفة حفتر بتقديم المعلومات التي طالبت المحكمة بها والإجابة على أسئلة محامي أسر الضحايا.

وأوضح عميش أن القاضي أقر بحجية مرافعة محامي أسر الضحايا وتطابقها مع القانون، وألزم فريق دفاع حفتر بالإسراع في توفير الإجابات وتقديم المعلومات اللازمة، حتى يتسنى الشروع في المحاكمات النهائية خلال الأسابيع القادمة.

وتابع عميش أن فريق دفاع حفتر كان يرفض إعطاء المعلومات والإجابة عن الأسئلة بحجة أنها تمس الأمن القومي لدولة أجنبية، مؤكدا أن محامي أسر الضحايا استطاع إثبات أن القانون يفرض على حفتر الإدلاء بكل المعلومات التي تخص الجرائم خلال فترة العدوان على طرابلس من بينها القتل العشوائي للمواطنين وقصف المستشفيات الميدانية وبيوت المدنيين، بحسب قوله.