السيسي في لقاء له مع الدبيبة يشدد على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها

شدد الرئيس المصري على موقف بلاده الثابت تجاه احترام السيادة الليبية والحفاظ على وحدة أراضيها، ورفض كافة أشكال التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي.

وأشاد السيسي في لقاء له مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة بمساعي الحكومة على المستوى الداخلي لتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، معرباً عن ثقته في قدرة الشعب الليبي على التغلب على كافة التحديات الآنية التي تواجهه وصولاً إلى إعادة بناء دولة حديثة قوية تتمكن من إرساء دعائم الأمن والاستقرار في كافة أنحاء ليبيا.

وثمن الرئيس المصري صدور قانون الانتخابات مؤخراً عن مجلس النواب، وصولاً إلى إجراء الاستحقاق الانتخابي في موعده نهاية العام الجاري، مؤكدا استعداد بلاده لتقديم كافة الإمكانات الضرورية من أجل مساعدة ليبيا على تهيئة المناخ المطلوب لإجراء الانتخابات وذلك احتراماً لإرادة الشعب الليبي.

من جانبه؛ أعرب الدبيبة عن تطلعه للارتقاء بالعلاقات المصرية الليبية في كافة المجالات لما فيه صالح الشعبين الشقيقين، ودعم الاستثمارات المصرية لتنفيذ المشروعات المختلفة في ليبيا، مؤكدا أهمية نقل الخبرات المصرية في مجالات إعادة الإعمار والتنمية بما يلبي تطلعات الشعب الليبي نحو الحياة الآمنة والكريمة، وفق ما نقله المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة