توقيع مذكرات تفاهم بين ليبيا ومصر في مجالات الإدارة والصناعة والزراعة والتجارة

توقيع مذكرات تفاهم بين ليبيا ومصر في مجالات الإدارة والصناعة والزراعة والتجارة

وقعت اللجنة العليا الليبية المصرية المشتركة عددا من ذكرات التفاهم بين البلدين في مجالات الإدارة والصناعة والزراعة والتجارة والبيئة والرياضة، بينها مذكرة تفاهم بين الجهاز المركزي للتنظيم والادارة المصري ووزارة الخدمة المدنية الليبية ومذكرة تفاهم لإنشاء اللجنة التجارية المشتركة بين مصر وليبيا، ومذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للتنمية الصناعية ووزارة الصناعة في مجال التعاون الصناعي.

وتوصلت اللجنة المشتركة التي ترأسها كل من رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ونظيره المصري مصطفى مدبولي كذلك، إلى توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي الزراعة والثروة الحيوانية الليبية ونظيرتها المصرية للتعاون في المجال الزراعي، ومذكرة حول التعاون المشترك في مجال الشؤون الاجتماعية، فضلا عن مذكرة في مجال أمن الطيران المدني.

وفي المجال البيئي تم توقيع مذكرة لمكافحة التلوث البحري وآثاره، والتعاون في مجال البحث والإنقاذ البحري بين مصلحة الموانئ والنقل البحري بوزارة المواصلات وجمهورية مصر العربية، إضافة إلى مذكرة بين وزارتي الإسكان والمرافق في مجال الإسكان والتشييد.

ومن بين مذكرات التفاهم بين ليبيا ومصر، مذكرة للتعاون مجال الشباب الرياضة بين وزارتي الشباب والرياضة في كلا البلدين، ومذكرة تفاهم بين وزارة النفط والغاز الليبية ووزارة البترول والثروة المعدنية المصرية لتعزيز التعاون في مجال النفط والغاز.

وبحسب المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، فإن مذكرات التفاهم بين ليبيا ومصر تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، وتحقيق التكامل والتنمية الاقتصادية للبلدين.