تفاهمات ووثائق تعاون لتعزيز العلاقات بين ليبيا ومصر

تفاهمات ووثائق تعاون لتعزيز العلاقات بين ليبيا ومصر

قالت وزيرة التعاون الدولي المصرية رانيا المشاط إن اجتماع اللجنة العليا المشتركة المصرية الليبية توصل إلى العديد من التفاهمات ووثائق التعاون لتعزيز العلاقات بين البلدين وآليات متابعتها.

وأشارت المشاط في ختام الاجتماع التحضيري على المستوى الوزاري للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة الذي استعرض نتائج اجتماعات استمرت يومين، إلى أن اجتماعات وفدي خبراء البلدين كشفت عن العديد من فرص التعاون المشترك بين مصر وليبيا، التي تستهدف تحقيق التكامل والتنمية الاقتصادية المشتركة.

من جهته، أعرب وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج، إلى تطلع ليبيا إلى تعزيز أطر التعاون مع مصر في كافة المجالات، وحل كافة المعوقات التي تحول دون ذلك، مؤكدًا حرص ليبيا على الاستفادة من التجربة المصرية في مجال التنمية في مشروعات إعادة إعمار البلاد، ونقل الخبرات المصرية في كافة المجالات.

وأكدت وزارة التعاون الدولي المصرية أن آخر دورة عقدتها اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة كانت في ديسمبر 2009، وأوضحت أن مصر وليبيا ترتبطان بمجموعة كبيرة من الاتفاقيات والبروتوكولات ومذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية التي تغطي كافة مجالات التعاون بين البلدين ويبلغ عددها نحو 60 وثيقة.