الحكومة تخصص 700 مليون دينار لإتمام مسألة الإفراجات المالية

الحكومة تخصص 700 مليون دينار لإتمام مسألة الإفراجات المالية

أكدت حكومة الوحدة الوطنية أن وزارة المالية خصصت 700 مليون دينار لتضمينها في الميزانية لإتمام مسألة الإفراجات وتسييلها في حسابات الموظفين.

وأشارت الحكومة خلال اجتماع مجلس الوزراء الأحد، إلى تشكيل لجنة وزارية مشتركة تضم وزارات العمل والخدمة المدنية والمالية لدراسة ملفات الإفراجات ومدى صحتها من الناحية الفنية والتأكد من عدم الازدواجية.

تأهيل الطرق والجسور

وأصدر مجلس الوزراء جملة من الإجراءات والقرارات لجهازي تنفيذ مشروعات المواصلات وتنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق للعمل على صيانة وتأهيل عدد من الطرق وإنشاء جسور وصيانة أخرى، وتصميم وتنفيذ محطتي معالجة مياه الصرف الصحي بسبها واجدابيا، وفق ما صرح به الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة.

وأضاف حمودة أن مجلس الوزراء قرر الشروع في رفع الحراسة عن أموال وممتلكات بعض الشخصيات ممن انتفت فيهم مبررات فرضها وثبت في حقهم شرعية وصحة أموالهم وممتلكاتهم استنادا على السجلات العقارية.

أكثر من مليون و200 ألف مطعم

وقال حمودة إن الحكومة وردت ما يزيد عن مليوني جرعة لقاح مضاد لكورونا، وافتتحت عددا من مراكز التطعيم، وعملت على الرفع من جاهزية عدد مراكز العزل، وتوفير احتياجاته واتخذت جملة من التدابير والإجراءات الاحترازية للتصدي لجائحة كورونا حيث انخفض متوسط حالات الوفاة إلى ما دون 2%، وبلغ إجمالي عدد المطعمين (الجرعة الأولى 1201793 والجرعة الثانية 120514).

الموافقة على منح 400 شاب منحة الزواج

وأكد حمودة أن عدد الذين تم قبول طلباتهم للحصول على منحة الزواج تجاوز 400 شاب وشابة، وأضاف أن مجلس الوزراء قرر إنشاء المركز الوطني لإعداد القيادات الشابة لإعداد البرامج الخاصة بالشباب والرفع من كفاءتهم وتطويرها، كما تم الموافقة على نقل تبعية البرنامج الليبي للإدماج والتنمية من مجلس الوزراء لوزارة الشباب.

وأوضح الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة أن مجلس الوزراء قام بمعالجة الإشكال الحاصل نتيجة تعديل عملية الانتخاب في الانتخابات البلدية من خلال وضع لائحة الأسس والضوابط الخاصة بانتخابات المجالس البلدية وتحديد النظام الانتخابي بنظام القائمة وتحديد آلياته.