البرلمان العربي يؤكد رفضه التدخل في شؤون ليبيا ويدعو إلى سحب المرتزقة

البرلمان العربي يؤكد رفضه التدخل في شؤون ليبيا ويدعو إلى سحب المرتزقة

رحب البرلمان العربي بمخرجات مؤتمر دول جوار ليبيا الذي استضافته الجزائر قبل أيام، وأكد أهمية الدور المحوري لآلية دول الجوار في دعم المسار الليبي برعاية أممية.

وأعرب البرلمان العربي في بيان له عن رفضه القاطع لجميع أشكال التدخلات الأجنبية في الشؤون الداخلية الليبية، ودعا إلى ضرورة خروج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا، وتعزيز تدابير بناء الثقة من أجل تهيئة المناخ الملائم لإجراء الانتخابات في ديسمبر، وتفعيل الاتفاقية الرباعية بين ليبيا ودول الجوار لتأمين الحدود المشتركة.

وقال البرلمان إن أمن واستقرار ليبيا يمثل ضرورة حتمية لأمن واستقرار المنطقة ككل، مؤكدا دعمه لكافة الجهود العربية والإقليمية والدولية التي تصب في مصلحة تعزيز الأمن والاستقرار في ليبيا، ودعا جميع الأطراف إلى إعلاء المصلحة العليا للشعب الليبي والتوصل إلى توافق وطني حول كافة القضايا التي تقود إلى حل نهائي ومستدام.

وأشاد البرلمان العربي بمقترح مصر استضافة الاجتماع القادم لاجتماع خارجية دول الجوار الليبي، من أجل استكمال المباحثات حول دعم الأمن والاستقرار في ليبيا، والاتفاق على خارطة طريق واضحة لتنظيم الانتخابات العامة المقررة في ديسمبر المقبل.