6 أعضاء من هيئة الدستور يرفعون دعوى قضائية ضد 5 أجسام ليبية والبعثة الأممية

6 أعضاء من هيئة الدستور يرفعون دعوى قضائية ضد 5 أجسام ليبية والبعثة الأممية

أكدت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور نادية عمران أنها و5 أعضاء آخرين رفعوا دعوى قضائية أمام محكمة استئناف طرابلس ضد رؤساء المجلس الرئاسي ومجلس النواب والأعلى للدولة وحكومة الوحدة الوطنية والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات والبعثة الأممية.

وأوضحت عمران أنهم رفعوا الدعوى للمطالبة بصورة مستعجلة بإلزام هذه الأجسام بالتوقف عن اتخاذ أي إجراء من شأنه المساس بحق الشعب الليبي في تقرير مصيره في الاستفتاء على مشروع الدستور الذي أعدته هيئة منتخبة وفق تعبيرها.

وأضافت عمران أنهم يسعون لإلزام المطعون فيهم (الأجسام الليبية) بالالتزام بقرارات مجلس الأمن بداية من القرار 2009 لسنة 2011 المتعلق بمهام مبعوث الأمين العام الخاص إلى ليبيا وما بعده، وعدم التدخل في الشأن الليبي، إضافة إلى إلزامهم بإصدار التشريعات والقرارات اللازمة لإكمال المسار التأسيسي والاستفتاء على مشروع الدستور.

وقالت عضو الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور، أنهم يسعون أيضا إلى إلزام رئيس البعثة الأممية في ليبيا بالالتزام بالقرارات الصادرة عن مجلس الأمن بداية من القرار 2009 لسنة 2011، وعدم تجاوز اختصاصاته بدعم الأجسام السياسية في ليبيا، واعتبار هذا التجاوز مخالفا لقرارات مجلس الأمن الدولي.