الرئاسي: نأمل دعم دول الجوار لعقد مؤتمر دولي حول مبادرة استقرار ليبيا

عبر المجلس الرئاسي عن أمله في دعم كل دول الجوار للمبادرة الليبية في استضافة مؤتمر دولي لتفعيل مبادرة استقرار ليبيا وفق المقررات الدولية والأممية.

وقالت المتحدثة الرسمية للمجلس الرئاسي نجوى وهيبة، على حسابها بتويتر، إن المجلس يثمن الجهود الدبلوماسية الجزائرية، الداعمة للاستقرار الأمني والسياسي في البلاد، والتي جاءت تتويجاً للقاء رئيس المجلس محمد المنفي، بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

وأضافت وهيبة أن المجلس يؤكد في إطار انعقاد المؤتمر الوزاري التشاوري لدول جوار ليبيا، الذي تستضيفه الجزائر، على ضرورة توحيد الرؤى في الملفات المشتركة، والتنسيق مع دول الجوار المشاركة في الاجتماع، من أجل دعم الاستقرار، واستدامة السلام في البلاد، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن، وفق مقررات مؤتمري برلين 1 و 2.

وشددت وهيبة على أن نجاح الجهود الدبلوماسية التي يقودها المجلس الرئاسي، والتي تمثلت أيضاً في زيارة عضوي المجلس إلى الجزائر في يونيو الماضي، أثمرت هذا الاجتماع الوزاري المهم، والذي يأتي تتويجاً لمشاورات، ومباحثات قامت بها مع جميع الأطراف المحلية والدولية، بهدف العبور بليبيا إلى شاطئ الأمان، وصولاً لتحقيق السلام في البلاد.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة