عقيلة صالح: إذا لم يحضر الدبيبة سنمضي إلى سحب الثقة

عقيلة صالح: إذا لم يحضر الدبيبة سنمضي إلى سحب الثقة

قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إنه إذا لم يحضر رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة إلى جلسة المساءلة فإنهم سيمرون إلى سحب الثقة، وأضاف أنه سيكون أول من يطالب بسحبها لأن عدم الحضور يعني عدم الاحترام، وفق تعبيره.

وأضاف صالح في تصريحات لقناة الغد، أن الدبيبة ليس لديه أية حجة ومن الأفضل له أن يأتي للرد على تساؤلات النواب وإقناع الشعب الليبي، وأوضح أن مساءلة الحكومة ستكون حول بعض ما سماها أوجه التقصير في ملفات الكهرباء وكورونا وتوحيد المؤسسات، وهي إجراء قانوني ودستوري.

وأكد صالح أن سحب الثقة متروك لمجلس النواب وهم لا يهددون أحدا بل يمارسون اختصاصاتهم القانونية فقط، قائلا إنه ليس من حق رئيس الوزراء أن يتكلم عن مجلس النواب وإذا تم استدعاؤه فيجب عليه الحضور إلى مقر مجلس النواب لأن حضوره أهم من الزيارات الخارجية وفق تعبيره.

ونفى صالح حديثه عن تشكيل حكومة ائتلافية أو موازية وقال إن تصريحاته فهمت بالمخالفة، مشيرا إلى أن مساءلة الحكومة هي من صلاحيات مجلس النواب ولا علاقة لذلك بالانتخابات سواء كانت الحكومة برئاسة الدبيبة أو غيره لأن الموضوع يخص السلطة التشريعية ومفوضية الانتخابات على حد قوله.