نورلاند يدعو إلى وضع إطار دستوري للانتخابات وتقديم تنازلات

نورلاند يدعو إلى وضع إطار دستوري للانتخابات وتقديم تنازلات

أعلنت وزارة الخارجية الأمركية، أن السفير الأميركي والمبعوث الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند اختتم زياراته إلى مصر وتركيا والمغرب، حيث ركز على مجموعة من المحاور المتعلقة بالانتخابات المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر القادم.

والتقى نورلاند خلال الزيارة التي امتدت ستة أيام من 10 إلى 16 أغسطس، مسؤولين في القاهرة وأنقرة والرباط، حيث أكد خلال زياراته ضرورة وضع الإطار الدستوري والقانوني اللازم للانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

وشدد السفير الأمريكي على ضرورة أن يقدم القادة الليبيون التنازلات الضرورية لتحقيق طموحات الشعب الليبي بانتخابات حرة وعادلة، وقال إن ذلك يعد خطوة أساسية نحو ليبيا مستقرة وموحدة وديمقراطية وفق تعبيره.

وجدد نورلاند التأكيد على أن الاستقرار والتقدم المستمر على المسارين السياسي والأمني سيؤدي إلى زيادة الفرص الاقتصادية والاستثمارات الأجنبية والازدهار لليبيين، فيما أشار بيان الخارجية الأمريكية إلى أنه التقى حفتر في القاهرة.

وأكد نورلاند دعم الولايات المتحدة لحق الشعب الليبي في اختيار قادته من خلال عملية ديمقراطية خالية من الضغوط الخارجية، ودعا الأطراف الرئيسية إلى استخدام نفوذهم في هذه المرحلة الحرجة من أجل تقديم ما هو أفضل لجميع الليبيين.