بالكور: نسعى لإقرار ميزانية بـ 85 مليار دينار بدل 111 مليارا

بالكور: نسعى لإقرار ميزانية بـ 85 مليار دينار بدل 111 مليارا

قال عضو مجلس النواب عبد المنعم بالكور إن لجنة المالية بمجلس النواب عقدت اجتماعا اليوم في طرابلس حول مشروع الميزانية ومدى ملاءمته للأوضاع الاقتصادية والجوانب الفنية والقانونية، موضحا أنهم سيحيلون التوصيات التي توصلوا إليها إلى المجلس.

وطالب بالكور في تصريح للأحرار، بضرورة اعتماد الميزانية بالقيمة المنطقية التي يمكن أن يستوعبها الاقتصاد الليبي، قائلا إن مقترح الميزانية بمبلغ 111 مليارا كبير جدا ولا يستوعبه الاقتصاد الليبي، وسيؤدي إلى تضخم كبير وفقدان الدينار جزءا كبيرا من قيمته.

وأشار بالكور إلى أن الحكومة فاجأتهم في الجلسة السابقة بمشروع الميزانية الجديد، وأنهم يسعون للدفع في اتجاه اعتماد ميزانية متوسطة في حدود 85 مليار دينار، مضيفا أن الحكومة قامت بزيادة الميزانية في 3 أبواب هي المرتبات والتسييرية والطوارئ.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن باب الطوارئ مرفوض من قبل النواب مبديا استغرابه من زيادة الحكومة نحو مليارين فيه،
وحول باب التسييرية تساءل بالكور عن تخصيص الحكومة مبالغ لسداد ديون وزارة الدفاع بقيمة 5 مليارات والصحة بقيمة مليار دينار دون غيرها من الوزارات.

وحول قانون الانتخابات، قال بالكور إنه لا علاقة له بتمرير الميزانية، مؤكدا تحفظ بعض النواب على إقرار الميزانية دون توحيد المناصب السيادية، مشيرا إلى أنها مسألة يتشاور فيها مجلس النواب مع مجلس الدولة.