نائب يتهم عقيلة بالسعي لتعطيل الانتخابات

نائب يتهم عقيلة بالسعي لتعطيل الانتخابات

اتهم عضو مجلس النواب عبدالمطلب ثابت رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بالسعى لتعطيل الانتخابات المقبلة من خلال خلق قاعدة دستورية من طرف واحد.

وتابع ثابت في تصريح لقناة ليبيا الأحرار اليوم السبت، أن مساعي عقيلة لن يقبل بها الطرف الآخر وبالتالي لن تجري الانتخابات في الموعد المحدد لها.

وأكد عضو مجلس النواب أن الهدف من إنشاء قاعدة دستورية من طرف واحد ضرب العملية الانتخابية القادمة، مؤكدا أنه يجب أن يكون هناك تشاور من أجل القاعدة الدستورية وأن تكون هناك شروط مسبقة بعدم إقصاء أي طرف سياسي منها.

وزاد أن تعطيل ملف المناصب السيادية وعدم الوصول إلى الاتفاق حوله الهدف منه هو الاستمرار فى هذا الوضع للخروج بمبادرة جديدة تفضي إلى استمرار عقيلة رئيسا لمجلس النواب وبقائه في الحكم أطول فترة ممكنة.

وذكر ثابت أن هناك أطرافا تحاول الالتفاف حول الانتخابات القادمة من أجل تأجيلها لسلب إرادة الليبين وحرمانهم من حق من يقود البلاد في المرحلة القادمة من خلال انتخابات حرة ونزيهة.

وطالب عضو مجلس النواب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، بدعم المفوضية الوطنية العليا للانتخابات من خلال تخصيص مبالغ مالية لها من أجل التجهيز للانتخابات المقبلة يوم 24 ديسمبر، لافتا إلى أن أي تعطيل من قبل الحكومة هو محاولة منها للتمسك بالسلطة.