مدير التطعيمات: ندعو الحكومة لتوفير كميات أكبر من اللقاح

مدير التطعيمات: ندعو الحكومة لتوفير كميات أكبر من اللقاح

دعا مدير إدارة التطعيمات بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض عبدالباسط سميو، رئاسة الوزراء إلى توفير كميات أكبر من اللقاح للشروع في الجرعة الثانية من التطعميات.

وأكد سميو في مداخلة مع الأحرار، الإفراج عن أكثر من مليوني جرعة من لقاح “سينوفارم” الصيني من قبل جهاز المراقبة على الأدوية والأغذية.

وأوضح سميو أن لقاح سينوفارم يمتاز بسهولة التخزين، وقد نال إذن الاستخدام مع فئة الأطفال من عمر ثلاث سنوات إلى سبعة عشر عاما، مشيرا إلى أن الحملة التعزيزية للتطعيمات تستهدف المواطنين والمقيمين الأجانب، في مختلف المناطق.

وجاء عن مدير مكتب الإعلام بمركز الرقابة على الأغذية و الادوية محمد الزيات الأربعاء، إفراجهم عن شحنات لقاح كورونا نوع سينوفارم المقدرة بعدد 2 مليون جرعة من اللقاح.

وقال الزيات إن الشجنة خضت للإجراءات المختبرية بمعامل الرقابة الدوائية بالمركز من التحليل الفيزيائي والكيميائي والجرثومي وأظهرت نتائجها تطابقها مع المواصفات.

هذا وأكد في اليوم نفسه مدير إدارة الرصد والاستجابة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض عاشور مرابط نجاعة الحظر التام المنفذ الأيام الماضية وخفضه لمعدل الإصابات مقارنة بالأسابيع الماضية.

وأضاف مرابط أن هناك مناطق شهدت ارتفاعا في عدد الإصابات وجب استمرار الحظر الجزئي فيها وهي مناطق منحصرة بين مصراتة إلى راس جدير، حسب قوله.