يونيسف: 1.6 مليون مساعدات أوروبية لليبيا

يونيسف: 1.6 مليون مساعدات أوروبية لليبيا

أفادت منظمة اليونيسف بتخصيص المفوضية الأوروبية نحو مليون و600 مئة ألف دولار أمريكي لتعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاعي التعليم وحماية الطفل وإدارة النفايات الطبية المتعلقة بالتطعيم ضد كورونا بليبيا.

وقالت المنظمة في بيان بحسابها الرسمي بفيسبوك الأحد، إنه سيستفيد من هذا الدعم ضمن برنامج انطلق في مايو الماضي ما يقرب من 1،343،192 شخصا، منهم 122،000 طفل تتراوح أعمارهم بين خمس إلى تسع سنوات.

وأوضح البيان أن البرنامج المذكور توصلت إليه اليونيسف في ليبيا بالشراكة مع اليونيسف في الولايات المتحدة وأنه هدفه تعزيز القدرات وآليات التنسيق للتعليم وحماية الطفل في حالات الطوارئ، وإدارة النفايات الطبية المتعلقة بالتطعيم ضد فيروس كورونا.

وذكرت المنظمة أن البرنامج يستمر قرابة السنة وأن نتائجه تتمحور حول تعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاعي التعليم وحماية الطفل في ليبيا من خلال تقوية التنسيق القطاعي والاستثمار في القدرات القطاعية من خلال الموارد المخصصة.

وأوضحت اليونيسف أن البرنامج سيدعم بناء قدرات القطاع من خلال التقييمات المشتركة، والدعوة، وتعبئة الموارد، والدورات التدريبية.

وزادت المنظمة أن المشروع سيساهم في تعزيز منع الاستغلال والانتهاك الجنسيين من خلال تعميم الحماية من الاستغلال، بما في ذلك من خلال تدريب وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية ومنظمات المجتمع المدني المحلية.