ليبيا تشيد بسرعة استجابة تركيا لدعمها ضد الوباء

أشادت وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش في لقائها بوفد من المسؤولين والأطباء والمتخصصين بقطاع الصحة التركي، بسرعة استجابة أنقرة للدعوة الموجهة إليها للوقوف على احتياجات القطاع الصحي في ليبيا.

وثمنت نجلاء في اللقاء نفسه مساعدة تركيا لليبيا في قطاع الصحة خاصة فيما يتعلق بالإجراءات المتخذة لمجابهة فيروس كورونا والاحتياجات الضرورية والعاجلة للحد من انتشاره.

ومن جهته أكد السفير التركي لدى ليبيا كنعان يلماز ، استعداد بلاده لتلبية كافة المتطلبات التى تحتاجها المستشفيات ، والمراكز الصحية ومراكز العزل المعنية بمجابهة فيروس كورونا.

وأشار كنعان إلى أن الوفد التركي سيقدم تقريرا كاملا لوزارة الخارجية الليبي، بالاحتياجات المطلوبة لهذه المرافق الصحية، عقب الانتهاء من زيارتها، والاجتماع كذلك بالمسؤولين في وزارة الصحة بليبيا.

وشمل اللقاء مديري إدارات العلاقات الخارجية والتعاون والمستشفيات والخدمات الصحية بوزارة الصحة التركية ،إضافة إلى عدد من الاخصائيين في مجالات الأمراض الصدرية، والعناية، والمختصين في البحث والتدريب.

وحضر عن الجانب الليبي مديرا إدارتى التعاون الدولي، وآسيا وأستراليا، بوزارة الخارجية، إضافة الى مدير مركز مصراته الطبي.

يذكر بأن الوفد التركي والذي يضمن عددا من المسؤولين ، والأطباء ، والاخصائيين ، والمختصين بقطاع الصحة التركي ، كان قد وصل خلال اليومين الماضيين الى ليبيا حيث قام بزيارة تفقدية إلى عدد من المرافق الصحية بمدينتي مصراتة وزليتن، وسيقوم بسلسلة من الزيارات المماثلة للمرافق الصحية بطرابلس ، وذلك للوقوف على احتياجاتها.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة