نائب: البرلمان سيعتمد الميزانية اليوم بالأغلبية

نائب: البرلمان سيعتمد الميزانية اليوم بالأغلبية

قال عضو مجلس النواب عدنان الشعاب، إن الميزانية ستعتمد في جلسة البرلمان اليوم وإن الحضور يوم الاثنين تجاوز المائة نائب.

وتابع الشعاب في تصريح لقناة ليبيا الأحرار، أنه يرجح اعتماد الميزانية بمن حضر من النواب وأنه في سنوات ماضية اعتمدت بحضور 30 و40 نائب حسب الظروف.

وذكر عضو مجلس النواب أنه لا يتوقع مناقشة بند الدوائر الانتخابية هذا اليوم وأن لديهم بند انتخاب الرئيس الذي لم يستكمل بعد.

وأفاد الاثنين المكتب الإعلامي للبرلمان بتأجيل بند مشروع قانون الميزانية العامة للدولة للعام 2021 بناء على طلب من الحكومة بموجب كتاب رسمي لإجراء تعديلات على مشروع القانون.

وقال الأحد الناطق باسم مجلس النواب عبد الله بليحق لوكالة سبتوتينك، إنه سيجري إدراج ميزانية خاصة بـ”مليشيات حفتر” في الميزانية العامة للدولة، في حين أفاد رئيس البرلمان عقيلة صالح بأن التصويت في جلسة اليوم سيكون بالأغلبية.

كما نقل المكتب الإعلام للمجلس عن عقيلة قوله إنه “نظرا لما تقتضيه المصلحة العامة والظروف التي تمر بها البلاد سوف تنجز هذه الاستحقاقات والوفاء بها بمن يحضر من أعضاء مجلس النواب”.

وصرح عقيلة في 17 يوليو رفقة مجموعة من النواب خلال لقاء جمع بحفتر بالرجمة “بالطبع لا توجد دولة من دون ميزانية، لكن ليس كل ما يطلب يعطى، النواب لديهم مطلب واضح، وهو أن تكون للمؤسسة العسكرية (مليشيات حفتر) ميزانية مقدرة ومحترمة تستطيع أن تنفذ من خلالها مهامها”.