مركز عزل مصراتة: الإصابات بكورونا حادة وقد وصلت إلى 60% من إجمالي الفحوصات

مركز عزل مصراتة: الإصابات بكورونا حادة وقد وصلت إلى 60% من إجمالي الفحوصات

أكد مدير المعهد القومي لمعالجة الأورام مصراتة محمد الفقيه أن أغلب الإصابات الواردة إلى مركز العزل حادة بسبب البقاء مدة طويلة للعلاج في المنزل.

وأضاف الفقيه في مؤتمر صحفي مشترك مع المجلس البلدي مصراتة أن نسبة الإصابات وصلت إلى أكثر من 60% من إجمالي الحالات التي تم فحصها، مشيرا إلى أنهم يعملون على زيادة عدد أسرة العناية في كافة المراكز الصحية لتسطيح منحنى الإصابات وتقليل نسبتها.

ودعا مدير المعهد القومي لمعالجة الأورام مصراتة جميع المواطنين إلى تلقي اللقاح فورا لتجنب الزيادة في الإصابات، وأكد أنهم سيشرعون في افتتاح مراكز عزل بمركز مصراتة الطبي ومستشفى الأمراض الصدرية ومدينة تاورغاء.

من جهته، قال عضو المجلس البلدي مصراتة علي الناظوري إنه تم التغلب على أزمة نقص الأكسجين في البلدية، وحث كل المواطنين على أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا حفاظا على صحتهم والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

في المقابل، قال عضو فريق الرصد والاستجابة السريعة إسماعيل أبو زيد إن أزمتهم الأساسية تتمثل في نقص عدد أفراد فريق الرصد والاستجابة مع ازدياد أعداد الإصابات، وأشار إلى أن الزيادة مخيفة وقد وصلت إلى 57%.

وفي سياق متصل، طالب مدير إدارة الشؤون الإدارية بمركز العزل مصراتة نوري بالحاج وزارة الصحة بتوفير المعدات والأدوية والمستلزمات الطبية لمجابهة جائحة كورونا والتعجيل بدفع مستحقات المعنيين.