النائب العام يحيل 54 عنصرا من عناصر "تنظيم الدولة" إلى القضاء

النائب العام يحيل 54 عنصرا من عناصر “تنظيم الدولة” إلى القضاء

قرر النائب العام رفع دعوى جنائية إلى القضاء تتهم 54 شخصا من عناصر ما يعرف بتنظيم الدولة بارتكاب وقائع تمس من أمن الدولة الليبية في الداخل والخارج.

وقال مكتب النائب العام إن النيابة أنجزت جزءًا من إجراءات التحقيق الابتدائي في هذه القضية وما تلاها من تقييم للمعلومات وتقدير للأدلة التي حررت بمعرفة مأموري الضبط القضائي التابعين لجهاز المباحث الجنائية في إطار التقصي والبحث عن مرتكبي الأفعال المنسوبة إلى عناصر “تنظيم الدولة” عقب انتهاء العمليات الأمنية بمدنية سرت والمناطق المحيطة بها.

وأضاف مكتب النائب العام أن النيابة وجهت للمتهمين تهمة الانضمام إلى تنظيم محظور والشروع في قلب نظام الدولة الدستوري واستبدال شكل الحكم والنظم الأساسية باستعمال العنف، واستعمال القنابل والمفرقعات والمفخخات، كما وجهت لهم تهمة ارتكاب أفعال كانوا يرمون من خلالها إلى التخريب والقتل بقصد المساس بسلامة الدولة والاشتراك في ارتكاب جرائم قتل والشروع في القتل.

وأشار مكتب النائب العام إلى أنه تم تحديد جلسة 27 يوليو الجاري موعدا لعرض الأوراق على غرفة الاتهام للنظر في طلب النيابة العامة، وإحالة الأوراق إلى محكمة الجنايات لمحاكمة هؤلاء المتهمين.